سياسة الإرجاع والإستبدال

سياسة الإرجاع العامة:

  • عند شرائك أي سلعة من متجر أو تاجر أو مزود خدمة في موقع الوسيط، فإنه ستطبق الشروط والأحكام الخاصة بالإرجاع والإستبدال لهذا المتجر/ التاجر / مزود الخدمة والمذكورة عند تفاصيل المنتج
  • في حال عدم وجود سياسة الإرجاع الخاصة بالمتجر عند تفاصيل المنتج، تطبق سياسة الإرجاع الخاصة بموقع الوسيط

سياسة الإرجاع الخاصة بموقع الوسيط:

  • تطبق هذه السياسة فقط في حال كان المتجر / التاجر / مزود الخدمة الذي تم الشراء منه عبر موقع الوسيط لا يمتلك سياسة إرجاع أو تبديل خاصة به
  • لديك 15 يوم من تاريخ استلام السلعة لتقديم طلب إرجاعها
  • إذا كانت السلعة متضررة أو لا تعمل بصورة صحيحة أو حتى لا تطابق وصف الموقع، سوف يرد لك ثمن السلعة بالإضافة إلى كلفة الشحن التي قمت بدفعها عند الشراء
  • في حال إكتشاف أن السلعة مقلدة ولم يتم ذكرها بالتفاصيل، سوف يرد لك ثمن السلعة بالإضافة إلى كلفة الشحن

 

  • الحالات التي لا يمكن إرجاع المنتجات بها:

 

  • عند تقديم طلب الإرجاع بعد الوقت محدد، وهو 15 يوما من تاريخ الاستلام.
  • عند استخدام المنتج، أو عند تلفه، أو عندما لا يكون في نفس الحالة التي قمت باستلامها به.
  • منتجات محددة مثل الملابس الداخلية والجوارب والملابس المجانية الخ.
  • المنتجات التالفة التي يغطيها ضمان الشركة المصنعة.
  • منتجات مستهلك تم استخدامها أو تثبيتها.
  • منتجات تم العبث أو إزالة أرقامها التسلسلية.
  • منتجات بدون بطاقات الأسعار، أو ملصقات، أو الغلاف الأصلي، أو نقص أي من الإكسسوارات الخاصة بها.
  • منتجات قابلة للكسر أو تستخدم كمنتج نظافة.

 

  • السلع التي لا تعمل بالشكل الصحيح أو المتضررة:

 

عندما تصلك السلعة في حالة متضررة أو لا تعمل بالشكل الصحيح، يمكنك عندها إعادة السلعة إلينا بنفس حالتها التي استلمتها بها وبنفس تغليفها الأصلي. حالما نقوم بإستلام السلعة، سنقوم بفحصها، وإذا تبين وجود عيب أو ضرر فيها، فإننا سنبدأ على الفور بإجراءات إعادة أموالك إليك، سواء تلك التي دفعتها ثمناً للسلعة أم تلك المدفوعة لشحن تلك السلعة وتوصيلها إليك.

 

  • وصول سلعة مختلفة عن السلعة التي تم طلبها:

 

بالبداية، نعتذر منك على هذا الخطأ الغير مقصود. في هذه الحالة يمكنك إعادة السلعة بنفس حالتها وتغليفها التي استلمتها به وإرسالها إلينا. حالما نستلم السلعة، سنقوم فوراً بالبدء بإجراءات إعادة كافة المبالغ المالية التي دفعتها إليك.

 

في كل الأحوال، يمكنك الاتصال بمركز خدمة العملاء في ewaseet.jo على 06 5522554 أو زيارة صفحة اتصل بنا الموجودة على الموقع لمزيد من المعلومات.

 

  • إعادة الملابس و/ أو الإكسسوارات:

 

يمكنك إعادة أي من الملابس أو إكسسواراتها التي قمت بشرائها خلال مدة 15 يوماً من إستلامها، شرط أن تكون بنفس الحالة التي إستلمتها بها وبداخل صندوقها، ولا تكون هذه السلعة:

 

  • مدرجة ضمن قائمة السلع التي لا يمكن إرجاعها
  • لا تكون السلعة مدرجة مع بطاقة تبين أنه لا يمكن إرجاع هذه السلعة
  • أن يتم إعادة السلعة بنفس الحالة التي إستلمتها بها مع غلافها

 

  • السلع التي لا يمكن إعادتها:

 

  • كل السلع التي تُبين بوضوح أن هذه السلعة لا يمكن إرجاعها.
  • عندما تكون ملاحظات البائع عن السلعة واضحة بأنه لا يمكن إرجاع هذه السلعة بعد بيعها
  • كل السلع التي تندرج تحت الأصناف التالية:

 

  • الملابس الداخلية 
  • اللانجيري
  • الجوارب
  • برامج الكمبيوتر.
  • الألبومات الموسيقية
  • الكتب
  • ملابس السباحة 
  • مستحضرات التجميل والعطور

 

  • الوقت اللازم لإستلام وتسليم السلع المعادة:

 

ضمن الظروف الإعتيادية، فإن وسيط التوصيل سيقوم بالاتصال بك خلال مدة ثلاثة إلى خمسة أيام عمل من التاريخ الذي تطلب فيه إعادة السلعة، إلا أنه في بعض الأحيان، قد يتطلب الأمر مدة تصل إلى أسبوعين ليقوم مزود خدمة التوصيل بإستلام السلعة منك.

 

  • إعادة السلعة المشتراه بعد 15 يوم:

 

في حال حدوث بعض الظروف التي حالت ما بينك وبين إعادة السلعة خلال 15 يوم من تاريخ الإستلام، يرجى منك الاتصال بفريق خدمة العملاء في ewaseet.jo على  06 5522554أو إرسال شكوى من خلال صفحة اتصل بنا الموجودة على الموقع. كل الشكاوى المقدمة في هذه الحالة يتم دراستها بشكل مستقل.

 

  • إستعادة الأموال على بطاقة الائتمان:

 

إن إعادة الأموال المدفوعة تتم بشكل سريع وسلس للغاية بعد أن يتم إستلام السلعة. إذا كنت قد دفعت ثمن السلعة عبر إحدى الوسائل الإلكترونية المختلفة (مثل بطاقات الإئتمان وغيرها)، فعندها سيتم إرجاع المبالغ المدفوعة مباشرة إلى بطاقتك. تختلف مدة إستلام الأموال من شخص لآخر بحسب متطلبات البنك الذي تتعامل معه، ففي بعض الأحيان يستغرق الأمر شهراً حتى تتمكن من إستعادة أموالك.

 

  • إستعادة الأموال عند الدفع النقدي:

 

  • إن إعادة الأموال المدفوعة تتم بشكل سريع وسلس للغاية بعد أن يتم إستلام السلعة. إذا قمت بدفع ثمن السلعة نقداً عند إستلامك لها، فإن المبلغ المدفوع سيتم تحويله إلى رصيد سيضاف إلى حسابك في jo. في هذه الحالة فإنه سيكون بإمكانك وبكل سهولة إما أن تقوم بإستخدام هذا الرصيد في شراء سلعة أخرى، أو أن تقوم بتحويله إلى حسابك البنكي. لأهداف تتعلق بأمانك، لابد من أن تتأكد من أن حسابك البنكي هو نفس الحساب البنكي الموجود في صفحتك الشخصية على ewaseet.jo.

 

  • القيام بعملية شراء أقل من أو تساوي الرصيد المتوفر في محفظتك على الموقع: إذا كان المبلغ الإجمالي لعملية شراءك الجديدة الخاصة بك بما في ذلك رسوم الشحن أقل من أو تساوي الرصيد المتوفر في محفظتك على الموقع، سيقوم النظام بإخبارك بأن هناك رصيد كافٍ. سوف تحتاج بعد ذلك إلى النقر على "تأكيد الطلب" وسيتم خصم مبلغ الشراء الجديد من الرصيد المتاح في محفظتك على الموقع.

 

 

  • القيام بعملية شراء بأكثر من الرصيد المتوفر في محفظتك على الموقع: إذا كان المبلغ الإجمالي لعملية شرائك الجديدة بما في ذلك رسوم الشحن أكثر من الرصيد المتوفر في محفظتك على الموقع، فإنك ستحتاج إلى اختيار طريقة الدفع عبر الإنترنت (بطاقة الائتمان) لدفع الفارق، لإتمام عملية الشراء، سيقوم النظام بعد ذلك بخصم المبلغ المتوفر من رصيد محفظتك على الموقع وسيتم احتساب المبلغ المستحق المتبقي لحساب طريقة الدفع التي اخترتها على شبكة الإنترنت (لا يمكنك دفع فرق المبلغ عبر خيار الدفع عند التسليم). إذا اخترت طريقة الدفع "الدفع عند التسليم"، سوف تحتاج لدفع المبلغ بالكامل لساعي الشحن، لن يتم خصم أي مبلغ من رصيد محفظة سوق الخاصة بك.

 

  • إستبدال السلع المشتراه بسلع أخرى:

 

يمكن لموظفين خدمة العملاء بالموقع مساعدتك بهذا الشأن عن طريق الاتصال على هاتف الموقع 06 5522554

 

  • حالة الغلاف الأصلي للسلعة عند الإرجاع:

 

ewaseet.jo تمكنك من إستعادة أموالك كاملة في حال كان غلاف السلعة كاملاً من حيث البطاقات الموجودة عليه فقط. في حال فقدانك لهذا التغليف، يرجى منك الاتصال بفريق خدمة العملاء على 06 5522554

 

  • الغلاف الأصلي المختوم والمقفل:

 

عليك التأكد بأن الغلاف غير مفتوح أو تالف وأنه في نفس الحالة التي قمت بإستلامها به

 

  • إعادة السلعة إلى jo بشكل شخصي:

 

يمكنك إعادة السلعة بشكل شخصي إلى عنوان مكاتب الشركة. لمعرفة تفاصيل العنوان يرجى الاتصال بمندوبين خدمة العملاء على هاتف 06 5522554

 

  • كلفة الشحن عند الإرجاع:

 

عند رغبتك بإعادة السلعة فإن ewaseet.jo يضمن لك إعادتها بشكل مجاني بالكامل، ففي هذه الحالة، ستقوم ewaseet.jo بدفع كلفة الشحن بالكامل وإعادة أموالك المدفوعة بالكامل إليك.

 

كيفية إرجاع السلع:

  1. قم بالاتصال بنا على الرقم  06 5522554أو من خلال صفحة "طلباتي"
  2. سنقوم بعمل الترتيبات اللازمة لتسليم السلعة لأحد مزودي خدمة التوصيل لدينا
  3. أعد تغليف السلعة بغلافها الأصلي وثم سلمها لمندوب التوصيل
  4. عند إستلامنا السلعة، سوف نتأكد من حالتها، وثم نعيد أموالك

 

السلع التي لا يمكنك إعادتها هي:

  1. كل السلع التي تُبين بوضوح أن هذه السلعة لا يمكن إرجاعها.
  2. عندما تكون ملاحظات البائع عن السلعة واضحة بأنه لا يمكن إرجاع هذه السلعة بعد بيعها
  3. كل السلع التي تندرج تحت الأصناف التالية:
    • الملابس الداخلية
    • اللانجيري
    • الجوارب
    • برامج الكمبيوتر.
    • الألبومات الموسيقية
    • الكتب
    • ملابس السباحة 
    • مستحضرات التجميل والعطور